الرئيسية - اخبار الوطن - "خبراء تغذية".. يكشفون مفاجئه عن نوع من "الخبز" يقوي المناعة ويطيل العمر ويقلل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة نهائيا.. ( تعرف عليه الان )
"خبراء تغذية".. يكشفون مفاجئه عن نوع من "الخبز" يقوي المناعة ويطيل العمر ويقلل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة نهائيا.. ( تعرف عليه الان )
الساعة 12:44 صباحاً

أوضح أحد خبراء التغذية الرائدين في العالم، أن بعض المناطق التي يعيش فيها الناس أطول فترة ممكنة، كان لخبز العجين المخمر دور في ذلك لبعض فوائده المهمة جداً في تعزيز طول العمر.

ونصح خبراء التغذية، بالحصول على عجينة القمح الكامل، التي تحتوي على ألياف وبروتينات معززة للطاقة أكثر من الدقيق الأبيض المكرر. وتساعد الأطعمة المخمرة مثل العجين المخمر في مكافحة الالتهاب وتقوية جهاز المناعة، وكلاهما جزء مهم من الشيخوخة الصحية، وفق نشره موقع Well + Good.

تكملة الخبر في الأسفل

 


أخر الأخبار من جهينة يمن :

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وتعد الأطعمة المخمرة رائعة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز صحة الأمعاء والجهاز التنفسي بشكل عام، إلى جانب تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

 

ومن جانبها، ذكرت البروفيسورة جنان بنا، استشارية التغذية، أن تناول المزيد من الأطعمة المخمرة يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية الأخرى، ويقوي الاستجابة المناعية للجسم، إضافة إلى توفير الحماية من مسببات الأمراض الضارة.

 

وأفادت الأبحاث العلمية أن العجين المخمر يمكن أن يبطئ هضم النشا بشكل فعال، مما يؤدي إلى استجابة أقل لنسبة السكر في الدم وبالتالي زيادة استقرار نسبة السكر في الدم.