2022/05/10
عشبة سحرية بسعر التراب تمنع الجلطات وتحمي القلب بطريقة مذهلة حيرت الاطباء

تعرض الجلطات الدموية حياة الإنسان إلى الخطر وتحدث هذه الجلطات نتيجة أسباب مختلفة. وهي عبارة عن مواد هلامية تتكون من الصفائح الدموية. وتتمثل في شكل كتل وعادة تحدث لوقف النزيف بالدم.

  والجلطات الدموية عادة تحدث لمحاولة إصلاح التلف في الأوعية الدموية. وقد تحدث بالشرايين أو الأوردة ولكن عندما تتشكل هذه الجلطات بشكل خاطئ داخل الشريان. أو الوريد قد تتسبب في حدوث مشكلات كبيرة بسبب قلة تدفق الدم بعد حدوث الجلطة الدموية.

 

وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تُذيب الجلطات.

 

1. عشبة مخلب القط. توجد المركبات الطبية في لحاء وجذر عشبة مخلب القط، وتساعد هذه العشبة على منع تشكل الجلطات الدموية في مجرى الدم وزيادة الدورة الدموية.

وبالتالي قد تمنع عشبة مخلب القط الاضطرابات الصحية الخطيرة والمتعلقة بتخثر الدم مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وقد أشار المركز الطبي لجامعة ميريلاند إلى أن الجرعة الموصى بها من عشبة مخلب القط ربع إلى نصف ملعقة صغيرة تؤخذ مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

 

2. الكركم. خطوات تحضير صابونة الكركم لتجديد خلايا البشرة.. تعرّفي عليها الكركم استخدم الكركم منذ فترة طويلة للأغراض الطبية والطهي، ويعد الكركمين هو العنصر النشط في الكركم، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لتخثر الدم.

وقد نُشرت دراسة تشير إلى أن أخذ جرعة يومية من الكركم قد تساعد الأشخاص على الحفاظ على حالة تخثر الدم، ويمكن إضافة الكركم إلى الكاري، والحساء، أو إضافته إلى الماء الساخن.

كما أظهرت الدراسة أن المكون النشط في الكركم هو الكركمين، يعد بمثابة مضاد للتخثر ويعمل على تثبيط مكونات التخثر التعاقبية، أو عوامل التخثر لمنع تشكل الجلطات.

 

3. الجينسنغ. يعد الجينسنغ من الأعشاب الصينية التقليدية، والتي قد تقلل من تخثر الدم، حيث أظهرت الدراسات الحيوانية أن هذه العشبة تزيد بشكل كبير من الوقت الذي يستغرقه الدم للتجلط، حيث قد ينتج هذا التأثير من محتوى العشبة بالكومارين، وهي نفس المادة التي تجعل القرفة من مضادات التخثر القوية، ويمكن تناول الجينسنج كشاي أعشاب، أو حساء.

 

4. اليانسون.

يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبية المماثلة لمجموعة البابونج والأقحوان، حيث يساعد اليانسون على تخفيف الصداع النصفي، وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي، والحمى، كما يعد مميع للدم عن طريق تثبيط نشاط الصفائح الدموية ومنع تخثر الدم، ويتوفر اليانسون على شكل كبسولة أو سائل.

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الثورة نت www.althawra-news.net - رابط الخبر: https://guhinanews.com/news19608.html